الشهباء: أمهات السلام ينددن باستهداف الاحتلال التركي المتواصل للنساء والأطفال

نددت أمهات السلام في مقاطعة عفرين والشهباء، باستهداف دولة الاحتلال التركي المتواصل للنساء والأطفال، ودعون الجميع، لا سيما النساء، للخروج إلى الساحات انتفاضاً ضد الاحتلال التركي وجرائمه.

قصفت دولة الاحتلال التركي، أمس الثلاثاء، منزلاً في مخيم رستم جودي (مخمور)، ما أسفر عن إصابة ثلاث نساء، حالة إحداهن حرجة.

وعلى أثر ذلك، أدلت أمهات السلام في مقاطعة عفرين – الشهباء بإقليم شمال وشرق سوريا، ببيان مندد باستهداف دولة الاحتلال التركي للنساء.

البيان قرئ باللغتين العربية من قبل عضوة مجلس عوائل الشهداء سلوى حسن، وبالكردية من قبل عضوة المجلس أيضاً سيدرا حمو، وذلك في مخيم برخدان التابع لبلدة فافين.

ولفتت أمهات السلام إلى أن الاحتلال التركي ماضٍ في ارتكاب الجرائم المنافية لكل القيم الإنسانية والأخلاقية، وأشار إلى جريمة مقتل الطفلة نارين كوران البالغة من العمر 8 سنوات، والتي تم العثور على جثتها في كيس في مياه أحد الأنهار بشمال كردستان.

دعت أمهات السلام خلال البيان، دعاة الحرية والنساء خصوصاً، للخروج إلى الساحات والانتفاض في وجه الاعتداءات المتكررة ضد النساء والأطفال، والتصدي لهذه السياسيات القذرة، مطالبات المجتمع الدولي باتخاذ موقف صارم إزاء الاحتلال التركي وجرائمه بحق النساء والطفولة.